أخباركوفيد19

موريتانيا.. %2 نسبة متلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة الموريتانية، أن نسبة متلقي الجرعة المعززة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لا تتجاور 2 في المائة.

وتقول الإحصائيات، التي نشرتها وزارة الصحة، إن أكثر من 45 ألف شخص تلقوا الجرعة المعززة (الجرعة الثالثة) من اللقاح، بينهم 1849 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين سن 12 عاما إلى 18 عاما.

وقالت الوزارة، إن متلقي الجرعة الأولى من اللقاح ضد الفيروس، بلغ أكثر من مليون ونصف مليون شخص (1561898) منذ إطلاق أول حلمة للتلقيح حتى اليوم.

وأضافت الوزارة، أن عدد الأشخاص مكتملي التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بلغ أزيد من مليون شخص (1066857)، نسبة 46.89% منهم أشخاص تجاوزوا سن 18 عاما.

وكانت اللجنة الوزارية في موريتانيا، المكلفة بمتابعة جائحة كورونا، قد أعلنت بداية هذا الأسبوع تنظيم أسبوع وطني للتلقيح من 5 إلى 11 مايو 2022.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الشهر الماضي، أنها ستتخذ إجراءات “قاسية” من أجل رفع نسبة المواطنين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتسعى الوزارة إلى تلقيح 60 في المائة من المواطنين قبل أغسطس (آب) المقبل، في حين بالكاد تجاوزت نسبة مكتملي التلقيح 22 في المائة، بينما وصلت نسبة من حصلوا على جرعة واحدة إلى 33 في المائة فقط من مجموع المستهدفين.

وانفقت وزارة الصحة على الحملات الوطنية للتلقيح ملياري أوقية قديمة، رغم حصول موريتانيا على اللقاحات مجانا، لكن وصول “جرعات اللقاح إلى المواطن كان يتطلب تكاليف مادية”، بحسب وزارة الصحة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى