أخبار

نواكشوط.. توزيع مليار أوقية على 10 آلاف أسرة

بدأت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في موريتانيا، اليوم الأحد، في توزيع، مليار أوقية قديمة على عشرة آلاف أسرة، في بلديات نواكشوط التسعة.

وسيقدم هذا الدعم وفق القائمين عليه، على خمس دفعات من أجل «مكافحة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة وباء كورونا، من خلال تقديم منحة مالية بمعدل مرة كل شهرين».

وقالت وزیرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفیة بنت أنتهاه، إن الأسر المستفيدة من هذه التقسيمات قد تم «تحديد قوائمھا بالتعاون بین المصالح الاجتماعية للبلديات والمندوبية العامة للوكالة الوطنیة للتضامن ومكافحة الإقصاء (تآزر) وبدعم من الیونیسف وآلمانیا الاتحادیة».

وأضافت أنه سیتم توزیع حوالي مائتي مليون أوقية قدیمة خلال ھذا الأسبوع،  وھو ما «سيمثل تعزیزا للقوة الشرائیة للمستفیدین من ھذه المرحلة» وفق تعبريها.

وأشارت إلى أن هذه الأسر ستستفید لمدة سنة من مبلغ إجمالي یزید في مجمله على ملیار أوقیة قدیمة تقدم على خمس دفعات.

ومن جانبه طالب المتحدث باسم رابطة عمد نواكشوط، عمدة بلدية توجنين محمد الأمين ولد شعيب «بتوسيع هذه العملية لتشمل عددا أكبر من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يترددون باستمرار على بلدياتهم ويلحون في المطالبة بأن يشملهم هذاالبرنامج».

وقال الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة، في نواكشوط، مارك لوسي، إن الصندوق ملتزم «بمواصلة دعم الحكومة في برامجها حتى تتمكن من تحقيق طموحاتها وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحلول عام 2030».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى