أخبارمنوعات

هذا ما قاله الفلك عن رؤية هلال “الفطر” في موريتانيا

قال مركز الفلك الدولي، إن هلال شهر الفطر في موريتانيا يمكن رؤيته بصعوبة بالعين يوم الأحد 01 مايو 2022، مشددا في وقته أن رؤيته مستحيلة يوم السبت 29 رمضان.

وأوضح المركز في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن مساء يوم الأحد سيمكث القمر 45 دقيقة عند غروب الشمس، وهو ما يصعب من رؤيته بالعين المجردة.

وكان مركز الفلك الدولي، قد أعلن أن عيد الفطر في أغلب الدول الإسلامية سيكون يوم الاثنين 02 مايو 2022، مشددا على أن بعض الدول من بينها موريتانيا ستكمل عدة رمضان ثلاثين يوما.

وأوضح المركز في بيان له، أن الدول التي بدأ فيها شهر مضان المبارك يوم السبت 02 إبريل، فإن رؤية الهلال فيها يوم 29 رمضان “مستحيلة” لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس.

فالعديد من الدول من بينها دول خليجية وموريتانيا قد بدأت شهر رمضان 02 إبريل، فستتحرى هلال عيد الفطر يوم السبت 30 إبريل، فإن رؤية الهلال في هذا اليوم بحسب المركز “مستحيلة”، وبالتالي سيكون يوم الاثنين 02 مايو أول أيام عيد الفطر.

أما الدول التي ستتحرى الهلال يوم الأحد 01 مايو، فإن عدة رمضان فيها 29 يوما، مشيرا المركز إلى أن يوم الاثنين 02 مايو هو عيد الفطر في هذه الدول التي من بينها المغرب وعمان والأردن وغانا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى