أخبارمجتمع

كيهيدي.. تكوين 80 شابا في مهن البناء والأشغال العامة

نظمت السلطات الموريتانية اليوم الاثنين، في مدينة كيهيدي بولاية كوركول، دورة تكوينية لصالح 80 شابا في مهن البناء والأشغال العامة من خلال مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بالمدينة.

وتندرج هذه الدورة وفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)  في إطار تنفيذ البرنامج التعاقدي بين مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بكيهيدي والمعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني.

وقال والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب، إن انفتاح مؤسسات التكوين المهني على النسيج الاقتصادي للمقاولات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المبادرات “سيسهم في مواءمة سياسة التكوين مع حاجيات سوق العمل وما لذلك من انعكاسات إيجابية لمواجهة شبح البطالة”

وأضاف أن على مؤسسات التكوين المهني “تعزيز الولوج الواسع للشباب لاكتساب خبرات ومهارات في مختلف التخصصات مع تحسين نوعية التكوين من خلال تطوير المعدات البيداغوجية واتباع الطاقم المشرف على التكوين لوسائل إيضاح توائم استخدامات الوسائط الحديثة”.

وبدوره قدم مدير مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بكيهيدي، يحيى ولد سيدي يحيى، عرضا مفصلا عن هذه الدورة التكوينية ومخلتف مراحلها والبرامج التفصيلية المتنوعة لمختلف التخصصات المعنية إضافة إلى استعراض آليات ووسائل التدريس النظري والتطبيق العملي بعموم المؤسسة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى