أخبار

موريتانيا تعرض ثروتها السمكية في معرض المنتجات البحرية ببرشلونة

افتتحت موريتانيا جناحها في  المعرض العالمي للمنتجات البحرية (Seafood Expo Global)  الذي انطلق اليوم الثلاثاء في مدينة برشلونة الاسبانية، بمشاركة  1550 عارضا من 76 دولة.

وتعرض موريتانيا في هذا المعرض ثروتها السمكية من خلال جناح، تحضر فيه الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك (SMCP) والاتحادية الوطنية للصيد (FNP)، واتحادية الصيد للسماكين المصدرين والموزعين والمجمعين (FPMEDC).

وشهد اليوم الأول من المعرض حضور ممثلين عن وزارة الصيد، وعدد من الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين في القطاع، كما شهد توافد عدد من الزوار.

ويحتضن الجناح، لقاءات أعمال متتالية تمتد على مدى اليوم بأكمله، ويتضمن برنامج المعرض الذي يدوم ثلاثة أيام، سلسلة من المحاضرات والورش، حول مختلف المواضيع ذات العلاقة باستغلال وتسيير وتثمين وتسويق المنتجات البحرية.

ويستعرض المشاركون في المعرض، أحدث المعدات والتجهيزات والآلات المستخدمة في الصناعات التحويلية للسمك، بهذف تسويقها في ظل المشاركة الكبيرة من قبل الدول ذات الثروات السمكية الكبيرة.

ويصنف المعرض العالمي للمنتجات البحرية من أهم المعارض العالمية المهتمة بالثروات البحرية، وظل ينعقد في مدينة بروكسل على مدى الثلاثين عاما الماضية، وتعذر خلال السنتين الماضيتين تنظيمه بسبب جائحة كورونا، وتم نقله هذا العام لمدينة برشلونة الاسبانية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى