أخبار

تازيازت: تبرعاتنا لسكان المنطقة بلغت 5,4 مليون أوقية جديدة

أعلنت شركة تازيازت، العاملة في مجال استخراج الذهب في موريتانيا، أن التبرعات التي قدمتها خلال الأشهر الأخيرة، لسكان البلديات المحاذية لمنجمها، بلغت قرابة 5,4 مليون أوقية جديدة (150000 دولار أمريكي).

وقالت الشركة المملوكة لكينروس غولد كوربورايشن الكندية، في بيا لها، إن بلديات الشامي وبنشاب و اتميميشات (منطقةأ) استفادت من توزيع 128 طنا من علف المواشي بقيمة 2,5 مليون أوقية جديدة (70250 دولار أمريكي)، بالإضافة إلى معونات أخرى، شملت تقديم معدات إضاءة (65 سلة شمسية) ولفات من الأسلاك يمكن استخدامها في نشاط الصيد.

وأضافت أن مساعداتها ضمت تطبيق آلية لدعم لبيع علف المواشي، في إطار برنامج الرعي المسير من طرف قطاع العلاقات المجتمعية، وشراء سيارة إسعاف لصالح مركز صحي في بلدة لا تزال معزولة نسبيا، وكذا تقديم مواد غذائية لمواكبة الأسر في صوم شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أنه في سياق الانكماش الناجم عن الجائحة والأزمة الصحية العالمية في 2020، والذي فاقمه هذه السنة نقص الأمطار في المنطقة، قدمت تازيازت دعما للسكان الأكثر هشاشة، خاصة منهم الذين يقتصر نشاطهم أساسا على التنمية الحيوانية أو الصيد.

وفي إطار البرامج المتعلقة بقطاع الصحة، قالت تازيازت، إنها تنوي المؤسسة تسليم سيارة إسعاف قريبا للمركز الصحي في اتميميشات، وستسمح هذه السيارة بنقل الحالات المستعجلة إلى المستشفيات في المناطق الحضرية، مشيرة إلى قيمتها بلغت 1,5 مليون أوقية جديدة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى