مجتمع

اعتقال 60 من عناصر الدعوة والتبليغ الموريتانيين في نيجيريا

اعتقال 60 من عناصر الدعوة والتبليغ الموريتانيين في نيجيريا
علمت “صحراء ميديا” من مصادر مطلعة ان السلطات النيجرية اعتقلت أمس 60 موريتانيا من الدعاة المنتمين لجماعة الدعوة والتبليغ الذين وصلوا الى نيجيريا دون الحصول على تأشيرة، للمشاركة في مؤتمر دولي ستعقده الجماعة لمنتسبيها في مدينة كانو النيجرية.

وقالت المصادر ان السلطات الموريتانية طلبت من مواطنيها العودة الى البلاد ، لكنهم رفضوا العودة، وأصروا على المشاركة في المؤتمر مما دفع أجهزة الأمن النيجرية الى اعتقالهم ووضعهم في مخافر تابعة لاحد المراكز الرئيسية لشرطة المدينة.

وذكرت المصادر ان اكثر من 800 داعية من موريتانيا توجهوا الى نيجريا للمشاركة في المؤتمر الذي يعتقد قادة الحركة ان اكثر من مليون داعية من مختلف بقاع العالم سيحضر فعالياته التي تستمر ثلاثة أيام.

يشار الى ان جماعة الدعوة والتبليغ هي أكبر حركة دعوية فى العالم فهي تتواجد بكثرة فى قارة آسيا و افريقيا ولها حضور كبير فى بعض الدول الأوربية وأمريكا واستراليا.

ويقول المؤرخون إن مؤسس هذه الجماعة هو الشيخ محمد إلياس الكاندهلوي (1303 – 1364هـ)، المولود في كاندهلة إحدى قرى سهارنفور بالهند.

وقد أسس الكاندهولي جماعة أقرب الى الوعظ والإرشاد منها إلى جماعة منظمة، ويلجأ أعضاؤها إلى الخروج للدعوة ومخالطة المسلمين في مساجدهم ودورهم ومتاجرهم ونواديهم، وإلقاء المواعظ والدروس والترغيب في الخروج معهم للدعوة، وينصحون بعدم الدخول في جدل مع المسلمين أو خصومات مع الحكومات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى