أخبارافريقيا

غوتيريش يبدأ جولة أفريقية من السنغال

يصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى العاصمة السنغالية دكار، مساء اليوم السبت في أول محطة له ضمن جولة يقوم بها إلى غرب أفريقيا.

وسيحضر الأمين العام للأمم المتحدة مائدة إفطار رمضاني بدعوة من الرئيس السنغالي ماكي صال الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي في هذا العام.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن غوتيريش سيتوجه كذلك إلى النيجر يوم الاثنين، ليشارك في احتفالات عبد الفطر مع رئيس النيجر محمد بازوم، ثم يلتقي رئيس نيجيريا محمد بخاري يوم الثلاثاء، قبل أم يعود إلى نيويورك.

في الدول الثلاث، يلتقي الأمين العام ممثلي المجتمع المدني وزعماء دينيين وأسرا تضررت من العنف وانعدام الاستقرار في منطقة الساحل الأفريقي، ومنها أسر نازحة داخليا ولاجئين.

أوضح حق أيضا أن غوتيريش سيرى وجها لوجه أثر تغير المناخ على المجتمعات الضعيفة، وسيقيم التقدم والتحديات في التعافي من جائحة فيروس كورونا.

أصدر الأمين العام تقريرا هذا الشهر ورد فيه أن حرب روسيا على أوكرانيا تهدد بتدمير اقتصادات العديد من الدول النامية في إفريقيا وغيرها والتي تواجه الآن أسعارا أعلى أكثر للغذاء والطاقة، وتتزايد فيها صعوبة الأوضاع المالية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى