أخبار

السعودية ودول عربية تعلن الاثنين أول أيام عيد الفطر

أعلن عدد من الدول العربيه بينها السعودية والإمارات وقطر، بالإضافة إلى الوقف السني في العراق، مساء اليوم السبت، أن الإثنين هو أول أيام عيد الفطر.

وبحسب ما أعلنت المحكمة العليا في السعودية، مساء اليوم فقد تعذرت رؤية هلال شوال، وأن غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

وفي الإمارات قالت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال إن غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان، وهو نفس القرار الذي أعلنته لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف في دولة قطر، مشيرة إلى أن الإثنين المقبل، هو الأول من شوال.

وفي موريتانيا، أعلنت لجنة مراقبة الأهلة أنها ترقب رؤية هلال شوال مساء اليوم السبت، حيث من المقرر أن تجتمع  في وقت لاحق لاستقبال الاتصالات بخصوص رؤية الهلال.

وكان مركز الفلك الدولي،  قد أعلن أن عيد الفطر في أغلب الدول الإسلامية سيكون يوم الاثنين 02 مايو 2022.

وأوضح المركز في بيان نشره، قبل أيام، على موقعه الإلكتروني، أن الدول التي بدأ فيها شهر مضان المبارك يوم السبت 02 إبريل، فإن رؤية الهلال فيها يوم 29 رمضان “مستحيلة” لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس.

فالعديد من الدول من بينها دول خليجية وموريتانيا قد بدأت شهر رمضان 02 إبريل، فستتحرى هلال عيد الفطر يوم  السبت 30 إبريل، فإن رؤية الهلال في هذا اليوم بحسب المركز “مستحيلة”، وبالتالي سيكون يوم الاثنين 02 مايو أول أيام عيد الفطر.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى