أخبار

وزارة الإسكان تقدم حصيلة عملها خلال شهر إبريل

أعلنت وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي أن فرق خلية الرقابة الحضرية، أدت خلال شهر إبريل المنصرم، معززة بوحدات من الدرك  والحرس والشرطة، 260 معاينة، سجلت خلالها 183 مخالفة في العاصمة نواكشوط.

وقالت الوزارة في حصيلة عملها خلال الشهر المنصرم، إنها تمكنت من إنهاء احتلال ساحة وشارع في تفرغ زينه، وفتح شارعين في تيارت، وإخلاء “كزرة” على شارع المقاومة بتوجونين، وتوقيف عديد محاولات البناء ليلا، وفي المناطق المعلنة ذات نفع عام بتيارت.

وفي مجال الإسكان والعمران، قالت إن وزير الاسكان تلقى 89 رسالة من المواطنين، تمت معالجتها كلها عبر الإحالة للمصالح المختصة كالمفتشية الداخلية والإدارة العامة للإسكان والعمران، ووكالة التنمية الحضرية، والتأكد من توصل المواطنين للرد المناسب على تلك الرسائل.

وأشارت إلى أن القطاع تمكن ضمن مخطط المدينة العمراني، من فك التشفير عن 304 قطع أرضية، في تيارت (169 حالة)، دار النعيم (55 حالة)، تفرغ زينه(52 حالة)، السبخة (28 حالة).

وكشفت حصيلة شهر إبريل عن انتهاء المراحل العملية لإعداد المخططات العمرانية لمدن النعمة، تمبدغة، لعيون،كيفة، أطار، سيليبابي، تجكجة، جيكني، ويجري العمل على الانتهاء من إعداد المخططات العمرانية لـ 6 مقاطعات أخرى.

وفي مجال المباني والتجهيزات العمومية، قالت الوزارة إن الأشغال انتهت خلال شهر إبريل من ابتدائية وإعدادية بعدل بكرو و 3 رياض أطفال بنواكشوط في مقاطعات: عرفات – توجنين – تيارت، وتوسعة مدرسة عين أهل الطايع بولاية آدرار.

وفي مجال المنشآت الصحية أعلنت الوزارة تقدم الأشغال في المستشفى الكبير في سيليبابي، وفي توسعة المستشفى الوطني بنواكشوط، وكذلك تأهيل إحدى المصالح التابعة له بالإضافة لأعمال الصيانة في مستشفى كيفه القديم.

وعلى مستوى سفارات موريتانيا بالخارج، تتواصل الأشغال في بناء سفارة بالرباط وأبوظبي ونيامي، وقريبا في الرياض وباماكو وقنصلية في لاس بلماس.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى