أخباررياضة

«الكاف» يعلن موعد مباريات موريتانيا في تصفيات «الكان»

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” البرنامج الرسمي للجولتين الأولى والثانية، من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم “كان” كوت ديفوار 2023.

وحسب البرنامج الذي أعلن عنه “الكاف”، فقد تم تحديد يوم 4 من شهر يونيو المقبل، موعدا لمباراة المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون”، في مواجهة نظيره السوداني في التصفيات الإفريقية، والتي سيحتضنها ملعب شيخا ولد بيدية في نواكشوط.

فيما تم تحديد يوم 8 من نفس الشهر، موعدا لمواجهة المنتخب الموريتاني، خارج الديار، مع نظيره الغابون في “فرانسفيلي” في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية.

وأسفرت قرعة تصفيات النسخة الرابعة والثلاثين، من كأس أفريقيا للأمم 2023، التي أجريت قبل أسبوعين، عن وقوع المنتخب الموريتاني في المجموعة التاسعة، إلى جانب الكونغو الديمقراطية والغابون والسودان.

وتسعى موريتانيا للتأهل لكأس الأمم الإفريقية، للمرة الثالثة في تاريخها ، بعد مشاركتها في النسختين الأخيرتين بمصر والكاميرون.

ومن المقرر أن تستضيف كوت ديفوار نهائيات البطولة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2023، بعدما تم تغيير مواعيد المسابقة إلى شهري يونيو ويوليو، بدلا من شهر يناير المعتاد، لعدم التعارض مع البطولات الكبرى الأخرى، فضلاً عن السماح للاعبين ذوي الأسماء الكبيرة باللعب مع منتخباتهم في البطولة دون الغياب عن مباريات أنديتهم الأوروبية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى