أخباراقتصادمحليات

منقبون يخلدون عيد الفطر مع شركة (أميرال ماينينغ) في الشكات

خلدت مجموعة من المنقبين الموريتانيين عن الذهب في الشكات، أمس الاثنين، عيد الفطر المبارك مع شركة (أميرال ماينينغ) الإماراتية، التي وجهت لهم دعوة في مقرها بالمنطقة النائية، على الحدود الموريتانية – الجزائرية.

وأدى المنقبون الموريتانيون صلاة العيد، قبل أن يلقي مدير الشركة ديمتري توكاريف كلمة هنأهم فيها بمناسبة عيد الفطر المبارك، وشرح مهمة الشركة والأهداف التي تسعى إليها في المنطقة.

وقال توكاريف في كلمته أمام المنقبين: “إنني سعيد بوجودي هنا معكم صحبة فريقي، في هذا العيد المبارك إن شاء الله، لأتقاسم معكم فرحة هذه المناسبة السارة، في هذه المنطقة النائية عن الأسر والأصدقاء”.

وأضاف: “إننا نقدر جسامة تحدي العمل في هذه الظروف الصعبة، ونحن معكم في القافلة التي تجوب هذه الصحاري بعيدا عن نواكشوط”، معتبرا أن في ذلك “فرصة سانحة لتعزيز الروابط الأخوية بيننا”.

وأوضح توكاريف أن شركة (أميرال ماينينغ) هي الممثل في موريتانيا لشركة (Emiral Resources) العالمية الإماراتية التي يوجد مقرها في دبي، وتهتم بالبحث الجيولوجي في الدول الصديقة، مثل موريتانيا.

وأكد أن الهدف الأساسي للشركة هو “إيجاد طرق متطورة للوصول إلى أعماق لا يمكن للمنقبين المحليين الاستفادة منها بوسائلهم التقليدية، وهذا يتطلب الكثير من البحث والتركيز المتواصل”، وفق تعبيره.

وخلص إلى التأكيد على أن شركة أميرال “جادة في التعامل المثمر مع المجموعات والمنقبين المحليين لضمان تنمية شاملة للجميع”، مشيرًا إلى أنهم بصدد إطلاق “برنامج عملي جديد يستهدف مواصلة عملية المساعدة التي قد بدأناها”.

وشدد على أن “نجاح مشروعنا ستكون له الآثار الإيجابية على الدولة الموريتانية والسكان المحليين، وذلك من خلال توفير الكثير من فرص العمل وإنشاء العديد من البنى التحتية”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى