أخبار

نواكشوط.. زوارق وسيارات إسعاف لحماية رواد المحيط الأطلسي

نشرت السلطات الموريتانية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الزوارق التابعة لخفر السواحل وفرق من الحماية المدنية وسيارات إسعاف تابعة لوزارة الصحة، على شواطئ المحيط الأطلسي قبالة العاصمة نواكشوط، لحماية رواد المحيط خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وتزامن تعزيز الإجراءات الأمنية على شواطئ نواكشوط مع أيام عيد الفطر المبارك، بعد توجه مئات المواطنين إلى هذه الشواطئ مساء يوم العيد، أمس الاثنين.

وأعلن والي نواكشوط الغربية عبد الرحمن ولد الحسن، أن تعزيز تأمين الشواطئ يأتي ضمن خطة أمنية جهوية بالتعاون ما بين الأمن المدني وخفر السواحل ووزارة الصحة.

وقال الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، خلال زيارة للشاطئ: “للمحافظة على أمن وصحة زوار هذه الأماكن السياحية على الشاطئ البحري، تم نشر 8 زوارق مطاطية لخفر السواحل، وفرق تابعة للأمن المدني، إضافة إلى 6 سيارات اسعاف مجهزة بطواقم بطبية”.

وأضاف أن نشر هذه الآليات يأتي “تعزيزا للخطة الأمنية العامة الهادفة إلى تأمين المواطنين خاصة في الفترات الموسمية”، مشيرًا إلى أنها “تدخل في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى حماية وأمن المواطن وممتلكاته”، وفق تعبيره.

وقال إن الخطة تشمل “دوريات راجلة تضم تشكيلات أمنية أخرى تجوب المنطقة، وتسهر على تأدية الواجب الأمني”.

وفي ختام تصريحه طلب الوالي من رواد الشاطئ أن “يتعاونوا مع هذه الإجراءات والترتيبات لصالح الجميع”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى