أخبار

تحضيرا للأضحى.. وزير الثروة الحيوانية السنغالي يزور موريتانيا

وصل وزير الثروة والمنتجات الحيوانية السنغالي،عالي صالح ديوب مساء أمس الأربعاء إلى انواكشوط في إطار زيارة عمل تتعلق بالتحضير لعملية توفير الأضاحي لعيد الاضحى للعام 2022.

وينتظر أن يوقع الوزير السنغالي على اتفاقيات مع نظيره الموريتاني وزير التنمية الحيوانية محمد ولد اسويدات لتزويد السنغال التي تعتمد على موريتانيا في توفير الأضاحي.

ويزور وزير المنتجات الحيوانية السنغالي موريتانيا في إطار تقليد سنوي من أجل التحضير لعيد الأضحى، ويتم الاتصال بمختلف القطاعات المعنية بهذه العملية، لتوقيع اتفاقيات في هذا المجال.

وتحتاج السنغال سنويا لقرابة 700 ألف رأس من المواشي، وتتعهد بموجب الاتفاقيات السابقة لاتخاذ الاجرءات المناسبة لتوفير ظروف أفضل للموريتانيين العاملين في مجال بيع المواشي.

وتلتزم السنغال بموجب الاتفاقيات سنويا بتسهيل حركة المنمين الموريتانيين وتسهيل مرورهم و مرور مواشيهم، إلى الضفة الأخرى من النهر.

وتسمح السنغال  للمنمين الموريتانيين، بالولوج بشكل كامل للمراعي ومصادر المياه، وتمديد فترة السماح  لهم بالبقاء على الأراضي السنغالية بعد عيد الأضحى لمدة شهر، لإنهاء معاملاتهم التجارية، حسب الاتفاقية السابقة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى