أخبارالصحافة

صحفيو موريتانيا يدينون اغتيال شيرين أبو عاقلة

دانت هيئات صحفية موريتانية اليوم الأربعاء اغتيال مراسلة قناة الجزيرة في الضفة الغربية المحتلة شيرين أبو عاقلة  برصاص جيش الاحتلال  الإسرائيلي في مخيم جنين.

وذكرت ثلاث هيئات صحفية (نقابة الصحفيين الموريتانيين، اتحاد المؤسسات الصحفية الخاصة، شبكة الصحفيات الموريتانيات) أن العملية التي حدثت فجر اليوم تعتبر “اغتيالا جبانا وجريمة حرب ومحاولة جديدة لتغييب الشاهد وارغام الصحفيين على التخلي عن دورهم في نقل الحقيقة”.

وأعلنت الهيئات انخراطها في الجهد الإعلامي الدولي الحثيث لتقديم الجناة للعدالة الدولية  مشيرة إلى أن “الدم الذي سال في فلسطين اليوم والروح التي ارتقت في اكناف بيت المقدس ليس دم شيرين وحدها ولا روحها فحسب بل دم وروح كل صحفي مهني حر ملتزم بكشف الحقيقة بشجاعة ومهنية”.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، مقتل الصحفية أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة.

وأفاد البيان بـ”استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر”.

من جانبها، اتهمت شبكة الجزيرة الإعلامية إسرائيل بتعمد قتل مراسلتها بإطلاق النار عليها.

وقالت الشبكة في بيان عبر موقعها الإلكتروني “الجزيرة نت”: “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

وأدانت الشبكة ما وصفتها بـ “الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى