أخبار

كينروس تنشر تقريرها حول التنمية المستدامة

نشرت مجموعة كينروس غولد كوربورايشن (كينروس) التي تملك شركة تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (موريتانيا) تقريرها حول التنمية المستدامة للعام 2021 .

ويقدم التقرير حسب المجموعة “نهج الانفتاح والشفافية هذا المتبع من طرف المؤسسات متعددة الجنسيات المسؤولة المساهمات والإنجازات الرئيسية في المجالات البيئية والاجتماعية ومجال الحكامة (ESG)”.

وقال ج. بول رولينسون، الرئيس المدير العام لكينروس “يمثل الاستغلال المعدني المسؤول أولوية بالنسبة لكينروس، ويحظى تسيير ESG بمناصرة موظفينا وإدارتنا ومجلس إدارتنا. ويعكس الأداء القوي ESG للشركة هذا الالتزام.”

وتتعلق كينروس المسجلة في بورصتي تورنتو ونيويورك والموجودة ضمن شركات استخراج الذهب الرئيسية في العالم بإقامة علاقة شراكة شفافة ومتوازنة مع البلدان السبعة التي تعمل فيها، حسب رولينسون.

و أضاف “تمثل التنمية المستدامة والنشاط المعدني المسؤول مفهومين موجودين في قلب ثقافتنا في كينروس، ونحن نعتقد أنه يجب أن تكون هناك مقاربة صلبة ميدانيا وإستراتيجية واضحة وحكامة قوية للنجاح في هذا المجال. فخلال السنة المنصرمة، حصلنا على نتائج طيبة في الترتيبات والتقييمات الرئيسية ESG الخارجية وحققنا تقدما معتبرا للدفع بأهدافنا ESG إلى الأمام. وتتعهد كينروس بالعمل على أن تظل ESG في قلب نشاطاتها.”

وينسجم التقرير حول التنمية المستدامة مع الأطر المعترف بها في مجال ESG ويشمل معلومات مكتملة حول أداء تازيازت في مجال ESG في 2021،حيث تواصلت خدمات العيادة المتنقلة للمجتمعات المحلية رغم القيود المرتبطة بالجائحة، حيث شملت أكثر من 3600 مريض.

وقال التقرير إن المقيمين في المنطقة A (قرب تازيازت) يصل معدل سوء تغذية قدره 0% (مقابل 25% على الصعيد الوطني) ومعدلات من بين الأكثر انخفاضا فيما يتعلق بمرض السكري والتهاب الكبد والإسهال.

وقال التقرير إن الشركة تواصلت مع الحديقة الوطنية لحوض آرغين وفقا للاتفاقية الممتدة على خمس سنوات الموقعة في 2019. وتشمل هذه الشراكة أساسا دراسات علمية حول التنوع البيولوجي والنظم البيئية للحديقة ومشاريع مع المجتمعات المحلية للحديقة وتعزيز قدرات عمال الحديقة الوطنية لحوض آرغين.

وساهم تحسين نشاطات المنجم في تخفيض مدة دورة نقل النفايات، ما سمح بتوفير أكثر من مليوني لتر من الديزل مع زيادة في الفعالية، وفق التقرير .

وأوضح التقرير أن الشراكة مع وزارة الصحة سمحت بتلقيح الموظفين والمقاولين ضد كوفيد – 19: يبلغ الموقع اليوم معدل 100% من الأشخاص الملقحين.

و كينروس هي شركة معدنية لاستخراج الذهب على المستوى الأول تحقق نتائج استغلالية قوية وثابتة تدفعها ثقافة أداء عال،  ومن خلال حقيبة متوازنة من المناجم والمشاريع، يتمثل الهدف الرئيسي للشركة في خلق القيمة المعتمدة على المبادئ الأساسية للامتياز العملياتي والانضباط المالي والاستغلال المعدني المسؤول، حسب بيان لكينروس.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى