أخبارعلوم وتكنولوجيامنوعات

تطبيق «واتساب» سيحظر هذه الهواتف قريبا

حذرت شركة “واتس آب” مستخدمي  عدد من هواتف “آبل” أنها ستوقف دعمها لتلك الهواتف قريبا، حيث لن يعمل تطبيقها في الأجهزة التي تعتمد إصدارات محددة من نظام التشغيل iOS.

ووفقا لموقع WABetaInfo، فإن الشركة تحذر الآن مستخدمي “آيفون” الذين يملكون أجهزة تعمل بإصدارات iOS 10 أو iOS 11، من أنهم بحاجة إلى تحديث أجهزتهم من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق “واتس آب” مع نهاية شهر أكتوبر.

ويبدو أن التغييرات على خدمة الدردشة الشهيرة، ستترك بعض مستخدمي هواتف “آبل” محظورين من إرسال واستقبال أي رسائل.

وكشف فريق eagle-eyed في WABetainfo، أن شركة “واتس آب”، المملوكة لـ”ميتا”، بدأت في تنبيه بعض المستخدمين بأن أجهزتهم ستتوقف عن العمل اعتبارا من أكتوبر 2022، وذلك لأن نظام التشغيل iOS 12 من “آبل” سيكون الحد الأدنى من المتطلبات للأجهزة اعتبارا من هذا الخريف ولا يمكن لكل من “آيفون 5″ (iPhone 5) و”آيفون 5 سي” (iPhone 5c)  تشغيل هذا البرنامج الأكثر حداثة.

وفي التنبيه، تحذر “واتس آب”: “قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS لمواصلة استخدام واتس آب. سيتوقف واتس آب عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022”.

وإلى جانب هذا التنبيه المنبثق على أجهزة “آيفون”، قام التطبيق أيضا بتحديث صفحة الدعم الخاصة به والتي تنص الآن على: “حاليا، نقدم الدعم للأجهزة التالية ونوصي باستخدامها: أندرويد، التي تعمل بنظام التشغيل 4.1 والأحدث، آيفون، الذي يعمل بنظام iOS 12 والإصدارات الأحدث”.

 

.

المصدر: إكسبريس

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى