أخبارمحليات

«افديرك».. توقيف صهاريج لشركات معالجة الذهب

أوقفت السلطات في مقاطعة فديرك بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا، مجموعة من الصهاريج تابعة لشركات معالجة مخلفات التعدين الأهلي، خلال محاولتها سحب المياه من أحد الآبار في المنطقة.

وحسب ما أفاد مراسل صحراء ميديا في الولاية، فإن مجموعة من الصهاريج التابعة لشركات معالجة مخلفات التعدين العاملة في المقاطعة، حاولت سحب كميات من المياه من  “بئر أناجيم”، لصالح شركاتها لاستعمالها في عملية التعدين.

وأضاف المراسل، أن حاكم المقاطعة الشيخ سعدبوه ولد الشيخ الحضرامي، حضر صحبة فرقة من الحرس وأوقف الصهاريج، لمخالفتها تعليمات سابقة تقصر استعمال مياه تلك البئر على العاملين في المجال الرعوي.

وكانت السلطات الإدارية في المقاطعة، حذرت في وقت سابق، شركات التعدين العاملة في المقاطعة، من مغبة سحب المياه من البئر المذكور، إثر شكوى تقدم بها عدد من المنمين في المنطقة يؤكدون فيها تضررهم من تراجع منسوب البئر.

وسبق للسلطات في المقاطعة، أن أصدرت أيضا قرارا آخر، يقضي بمنع الصهاريج من سحب مياه الأمطار المتجمعة في المناطق المحاذية لمدينة افديرك.

وبررت السلطات قرارها، بأن سحب هذه المياه، يؤثر بشكل كبير على المساحات الزراعية التي تتجمع فيها المياه، مضيفة أن مياه الأمطار تساهم في تخفيف ملوحة المياه الجوفية، خاصة في ظل ندرة الأمطار التي تشهدها تلك المناطق.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى