أخبارعلوم وتكنولوجيا

موريتانيا تشارك في معرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي

تشارك موريتانيا في مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي في مدينة دبي الإمارات العربية المتحدة، المنظم من قبل الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي التابع لجامعة الدول العربية.

المعرض الذي ينطلق غدا الثلاثاء، يمثل فيه الحكومة الموريتانية وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، إذ غادر اليوم الاثنين، العاصمة نواكشوط متوجها إلى مدينة دبي.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر هذا الإعلان عن تقرير المؤشر العربي للاقتصاد الرقمي 2022 والذي يعد إحدى أهم مبادرات الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي الذي تم الإعلان عنه في أبوظبي عام 2018.

وسيبرز التقرير نقاط القوة وفرص ومجالات التنمية وتقديم رؤى وتوصيات رئيسية لصانعي السياسات والقرارات في المنطقة العربية في سبيل تحقيق مستهدفات النمو الاقتصادي والرقمي طويل المدى، وتحسيل مستويات الإنتاجية، ونمو سوق العمل والأعمال.

وستشهد نسخة هذا العام مشاركة أكثر من 350 متحدثا من جهات عالمية مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الدولي للاتصالات، في 200 جلسة متخصصة على هامش المعرض تُلقي الضوء على أحدث التقنيات والتحديات في عالم الثورة الرقمية.

ويشارك في جلسات المؤتمر نخبة من الخبراء الدوليين في المحاور الرئيسية للمؤتمر، وهي الخدمات والتطبيقات الذكية والخدمات المالية، والمدفوعات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى عشرات الجلسات والمحاضرات حول التطبيقات الرقمية المتقدمة في القطاعين العام والخاص.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى