أخبار

ملكة إسبانيا تزور شركة الأسماك و مركزا للرعاية الاجتماعية

أدت الملكة الإسبانية ليتيزيا أورتيز في إطار زيارتها لموريتانيا التي تستمر يومين؛ زيارة لمقر الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك في نواكشوط، رفقة سيدة موريتانيا الأولى مريم الداه.

وتلقت الملكة الإسبانية عرضا حول سير آلية عمل الشركة ومشاريع تطوير بنيتها التحتية في نواكشوط وعدد من المناطق في الداخل والتي يساهم في تمويلها التعاون الإسباني بهدف توفير الأسماك للمواطنين بأسعار مخفضة.

ويمول التعاون الإسباني بغلاف مالي قدره 2,5 مليون يورو مشروع بناء خمس منصات تبريد في كل من ألاگ وروصو وأطار وأگجوجت وازويرات، لتكتمل تغطية كافة عواصم الولايات بمنصات تبريد الأسماك.

وتوزع الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك يومياً 11600 كلغ من الأسماك على 116 نقطة بيع في ولايات نواكشوط الثلاث.

كما زرات الملكة الإسبانية مركزا لرعاية ضحايا العنف القائم على النوع ، وتابعت عرضا حول المركز الذي يقدم خدماته لضحايا العنف المبني على أساس النوع ومساهمته في تقديم الرعاية اللازمة والدعم في مختلف الجوانب للضحايا.

ويسعى المشروع الذي يتم تنفيذه بدعم من التعاون الإسباني؛ لمواجهة العنف على أساس النوع من خلال استراتيجية شاملة، تعنى بالجوانب الصحية والنفسية والأمنية والحق في الوصول إلى العدالة.

وكانت الملكة ليتيزيا مرفوقة خلال الزيارة بوزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية انتهاه و السفيرة الإسبانية المعتمدة في موريتانيا ماريا الفاريز دولا روزا ورئيسة الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية AECID.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى