أخبارإعلانات

شركة سوجت، 15 عاما من الشراكة مع إفريقيا (إعلان)

اليوم، ست دول في القارة الأفريقية تستخدم حلول شركة (سوجت)، و24 موقعا لوجستيا، من ضمنها موانئ ومطارات ونقاط حدودية. تتمثل مهمتنا من خلال تسويق أنظمتنا، في خلق ظروف سلسلة وآمنة للتجارة الدولية. هذه المهمة هي أيضًا التزام قوي تجاه المجتمعات المحلية. كل منشأة تحمل معها تطويرات هامة للبلد، والتكوين للفرق المحلية. في المجمل خلال 15 سنة، تم تكوين 19 ألف شخص، لتمكينهم من الاستغلال الأمثل لحلول شركة (سوجت).

عودة إلى هذه المشاريع الطموحة المقام بها مع فاعلين محليين مكانا تلو الآخر.

جمهورية جزر الموريس   

في عام 2007، بدأت شركة سوجت تعاونها مع المجموعة المينائية و المينائية الجوية بميناء الويس من أجل إنشاء و استغلال الشباك المينائي أي ،ابي + ، الجيل الثالث من نظام تبادل المعلومات بالطريقة الالكترونية (ابورت كومنوتي سيستم). و ميدانيا، تم وضع نظام تجمع سفن الشحن بالموريس (موريتوس كارجو كومينوتي سيستم) “MaCCS” و هو فاعل محلي أنشئ لمتابعة و مصاحبة البلد في مسيرته الرقمية. جمهورية الموريس بوابة جهوية أساسية تطل على المحيط الهندي، لذا كان الاستغلال الأمثل للتدفقات اللوجستية للنقل البحري       و الجوي و الطرقي رهانا رئيسيا بالنسبة لهذه الدولة.

و منذو إنشاء ابور كومنوتي سيستم، أي ،ابي +، سُجل تحسن في الأداء اللوجستي بالبلد مما يشهد عليه تصنيفه ضمن مؤشر الأداء اللوجستي (م .أ. ل) كما صدر عن البنك الدولية علما بأن دولة الموريس كانت مصنفة في المرتبة 132 عام 2007 و تقدمت بستين نقطة في العام 2012 محتلة بذلك المرتبة الثانية و السبعين  (72).

جمهورية البنين

ظل مكتب فرتاس الرائد العالمي في مجال خدمات تقييم المطابقة و التصديق و الفاعل الكبير في مجال خدمات تسهيل التجارة في إفريقيا وشركة سوجت الرائدة العالمية في ( ابور كومنوتي سيستم) يعملان معا منذ العام 2010 على استغلال الشباك المينائي الموحد بكوتونو تحت ابور كومنوتي سيستم، أي.ابي +. هذا المشروع الذي يعود تاريخ إطلاقه إلى 12 عاما تقريبا رأى النور في أعقاب استشارة دولية من الحكومة البنينية. يلعب SEGUB دور الفاعل المحلي. و منذ إنشاء هذا الشباك المينائي الموحد، حصلت عدة مزايا منها الحد من المدة التي تقضيها البضائع في مراحل النقل و تأمين جمع إيرادات الدولة والرفع من مستواه فضلا عن التحسين من قدرة ميناء كوتونو على المنافسة.

استعادت دولة البنين التسيير الكامل للشباك الموحد عام 2018.

الغابون 

في نفس العام، شرعت شركة سوجت في العمل مع المجلس الغابوني للشاحنين – م غ ش – من اجل تقديم حلول مرقمنة بغية الرفع من مستوى أداء تجارة الغابون الخارجية.

يتولى جدول التشخيص الالكتروني لخطة الشحن تسيير التصاريح بالبضائع عند الإيراد و التصدير و يمكّن من تنظيم الشحن. و لم يزل هذا الحل  يثبت نجاعته مقدما مزيدا من تنظيم العمل و الوظيفية و السلامة. النسخة الثانية من التشخيص الالكتروني لخطة الشحن جارية اليوم و تصاحب شركة سوجت إرادة الرئاسة الغابونية الآخذ بالبلد إلى العصرنة عن طريق رقمنة و تبسيط الممارسات التجارية.

التوجو

مثل إنشاء الشباك الموحد واحدا من بين الإصلاحات الهيكلية التي تبنتها جمهورية التوجو بغرض الرفع من مستوى قدرة اقتصادها على المنافسة و السماح لبلدها بالاستفادة على أكمل وجه مما يتيحه له موقعه الجغرافي الاستراتيجي من فرص.

لقد تم وضع الشباك الموحد للتجارة الخارجية ( ش.م.ت.خ) سنة 2013 من طرف شركة سوجت و مكتب فرتاس. يمثل ( ابور كومنوتي سيستم) أي ابي+ دعامة موحدة لكافة الإجراءات و الأنماط المتبعة في جمركة البضائع و تفريغها في جميع نقاط العبور إلى  و من التراب الوطني.  وكانت الرهانات الرئيسية لهذا المشروع متمثلة في زيادة حجم البضائع التي تعبر الكونغو و الرفع من مستوى البلد ضمن الترتيب الدولي. و من المشاهد اليوم أن البلد يسجل تحسنا من حيث الجاذبية و انسيابية العمليات و من حيث تعزيز إنتاجية الفاعلين في المجموعة.

جمهورية الكونجو الديمقراطية

سجل الشباك الموحد للتجارة الخارجية في جمهورية  الكونجو الديمقراطية أرقاما قياسية من حيث مؤشرات حسن الأداء في بلد هو الأوسع إفريقيا. هذا الشباك الذي تم إنشاؤه عام 2014 يغطي 14 موقعا لوجستيا و 10 أقطاب لما قبل الجمركة و 30 فاعلا مسجلين و أزيد من 8.000 فاعل مربوطين بشبكة.

هذه العملية تشكل احد أهم مشاريع الشباك الموحد بحكم بعدها الجغرافي  و محيطها   و بنيتها و ترمي إلى تأمين إيرادات الدولة مع فوترة مقابل كل إصدار للائحة التكاليف الموحدة (ل. ت.م)

منصة لامادية للمعالجات اللوجستية و الإدارية و النظامية ذات الصلة بإيراد  و تصدير البضائع في جمهورية الكونجو الديمقراطية –هذه- تدمج  القوالب المطبقة على كافة أشكال النقل في مراحل ما قبل و ما بعد الجمركة. حيث أنها وصلت إلى قمة التكنولوجيا، تشغّل جمهورية الكونجو الديمقراطية الجيل الرابع من الحواسيب المُطوّرة من طرف شركة سوجت: س/ واحد. (س/ واحد ) هذه وهي منصة ربط بين التجمعات مطورة وفق أحدث تقنيات مايكروسوفت، تضمن تأمينا سيبرانيا كاملا و تغطية موسعة للتجارة وللمواقع اللوجستية و توفر وظائف مجددة و حصرية. يشهد البلد إنشاء مجموعة حقيقية من الفاعلين الاقتصاديين و انسيابية في التجارة الخارجية و حماية لعائدات الدولة.

ساحل العاج

شركة سوجت حاضرة كذلك في ساحل العاج من أجل استغلال نظام تشغيل الميناء. و في هذا السياق كان  السماح لميناء أبيدجان بتقديم أفضل خدمة عند توقفات البواخر من بين التحديات الأبرز و بذلك كان الربط يتم بين مختلف الفاعلين المتدخلين لدى محطة البواخر مما يزيد من القدرة التنافسية لميناء أبيدجان المستقل بفعل عوامل متعددة منها، من بين أخرى، أتتمة الإجراءات المينائية و انسيابيتها.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى