أخباراقتصاد

وزير: احتياطات موريتانيا من الذهب تبلغ 25 مليون أونصة

قال وزير البترول والمعادن والطاقة، في الحكومة الموريتانية، عبد السلام ولد محمد صالح، إن بلاده تتمتع بإمكانيات معدنية كبيرة في ظل وجود أكثر من ألف 1000 مؤشر معدني، من أهمها الحديد والنحاس والذهب واليورانيوم والفوسفات وعناصر مجموعة البلاتين وغيرها.

جاء ذلك خلال أعمال اللقاء عالي المستوى بين الجزائر وموريتانيا، حول بحث سبل التعاون في مجالات الطاقة والمعادن، الذي احتضنته نواكشوط، أمس الإثنين، بمشاركة وزري الطاقة في البلدين بالإضافة لعدد من المسؤولين الحكوميين.

وأضاف ولد محمد صالح، أنه بالرغم من أن العديد من مناطق البلاد لم تستكشف بعد، فقد تمً تحديد الاحتياطات المعدنية التالية في موريتانيا:

 – الحديد: ازيد من 4 مليارات طن، مايجعل موريتانيا واحدة من أكبر منتجي المعادن في إفريقيا، بفضل موقعها كثاني أكبر مُصَدِّر للحديد في القارة.

 – الذهب: أكثر من 25 مليون اونصة

  النحاس: حوالي 28 مليون طن

– الفوسفات: أكثر من 140 مليون طن

 -اليورانيوم: أكثر من 70 مليون رطل

– الجبس: أكثر من 2 مليار طن

– التربة السوداء: 500 مليون طن

– كوارتز: أكثر من 11 مليون طن

وأشار إلى أن موريتانيا حققت في الآونة الأخيرة، اكتشافات غازية مهمة تقدر بحوالي 100 ترليون قدم مكعب من الغاز، وتواصل وزارة البترول والمعادن والطاقة، سياستها الرامية الى تسريع وتيرة الاستكشاف والإنتاج، بغية تثمين كافة الفرص الممكنة لاستغلال هذه الموارد وتعظيم نفعها على الاقتصاد الوطني

وأكد وزير الطاقة، أنه يوجد العديد من الافاق الواعدة للتعاون في مجال قدرات موريتانيا التعدينية وتنمية الموارد المعدنية على وجه الخصوص.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى