أخبار

نواكشوط.. تنظيم ملتقى تكويني عن فقه ومحاسبة الزكاة

نظم مركز المشورة للدراسات وأكاديمية كفاءات للريادة، في موريتانيا، ملتقى تكويني بخصوص الجوانب التطبيقية لفقه ومحاسبة الزكاة.

ويهدف الملتقى الذي انطلق قبل يومين، وفق القائمين عليه «لإطلاع المشاركين على التطبيقات الجديدة للزكاة وأحكامها الفقهية وحسابها ومحاسبتها وفقًا للمعايير الدولية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية».

ويشرف على تأطير الملتقى خبيران أحدهما متخصّص في فقه المعاملات المالية والآخر متخصص في محاسبة الزكاة ويشارك فيها عشرون شخصا من القطاعين العام والخاص.

وحسب المركز فإن المشاركين «يتطلعون لاكتساب مهارات احتساب ومحاسبة الزكاة في الشركات والمؤسسات المالية والقطاع غير المصنّف وكذلك الأفراد والمهن الحرّة».

ويندرج الملتقى ضمن شراكة بين المؤسستين، الموريتانيتين «المتخصِّصتيْن في التكوين والتدريب ورفع القدرات، وذلك بهدف تمكين المالية الإسلامية في بلادنا ولا سيما مؤسستا الزكاة والأوقاف».

ويسعى الملتقى إلى «تنظيم الزكاة وإنشاء مؤسسة خاصّة بها في موريتانيا وهو ما يتطلّب تحضير الموارد البشرية اللازمة لذلك».

ويشرف على الملتقى «مركز المشورة للدراسات» وهو مكتب استشاري متخصص في التكوين والبحث والاستشارات وتنظيم الفعاليات العلمية في مجال الاقتصاد والمالية الإسلامية.

وإلى جانب المركز تشرف عليه « أكاديمية كفاءات للريادة»؛ مركز متخصص فى تأهيل الكفاءات  العليا من خلال دورات التكوين و التدريب فى الميادين الإدارية المختلفة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى