أخبار

نواكشوط: لقاء يبحث مخاطر الهجرة والتطرف

أطلقت جمعيات شبابية بنواكشوط  بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والحكومة اليابانية أعمال لقاء تحسيسي حول مخاطر الهجرة غير الشرعية والتطرف والإرهاب.
 
وتم تقديم عروض واسكتشات تناولت الظواهر الثلاث ومخاطرها على المجتمع، كما شكل اللقاء وفقا للقائمين عليه فرصة لتبادل الآراء والأفكار بين الشباب الذين توزعوا في مجموعات تولت كل واحدة منها حصر مخاطر إحدى هذه الظواهر.
 
وقال رئيس شبكة الجمعيات الشبابية  موسى أمبارك، إن هذه التظاهرة تأتي في ختام نشاطين قامت بهما الشبكة شملا تكوين 45 شابا، وقافلة تحسيسية جابت ثلاثا من مقاطعات العاصمة لإبراز مخاطر الهجرة غير الشرعية والإرهاب والتطرف، وتحسيس المجتمع والشباب على وجه الخصوص على مخاطر هذه الظواهر.
 
وأضاف أن اللقاء يهدف لتبادل الآراء وتقاسم التجارب بين مختلف الشباب الذين شاركوا في التظاهرتين السابقتين،  بغية وضع تصور شامل حول أهم طرق ووسائل توعية المجتمع على خطوة هذه الظواهر.
 
من جهتهما، ثمنت توموكو ساتو ممثلة المنظمة الدولية للهجرة في التظاهرة، ويوكو ياندا الملحقة الاقتصادية والسياسية بالسفارة اليابانية، تنظيم هذا النوع من الملتقيات الذي يعتبر مساهمة فاعلة في توعية المجتمع على خطورة الهجرة غير الشرعية وتحصين الشباب ضد المسلكيات الخطيرة.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى