أخبار

وفد مصري يستكشف فرص الاستثمار بمنطقة نواذيبو

 
بحث رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة محمد ولد الداف اليوم الاثنين مقدرات المنطقة  وآفاقها مع بعثة من الهيئة العامة للثروة السمكية المصرية والاحياء المائية.
 
وتناول الطرفان الاهداف التي تسعى إلى تحقيقها من أجل الدفع بالتنمية الاقتصادية في البلد، إضافة إلى  التعاون بين موريتانيا و الهيئة وخاصة في مجال الثروة السمكية والأحياء المائية، والسماح لسفن الصيد المصرية للثروة السمكية بالصيد في المياه الموريتانية ونقل الخبرة في مجال الاستزراع السمكي.
 
 ودعا رئيس المنطقة الحرة الوفد المصري إلى استغلال فرص الاستثمار في المنطقة الحرة، وكيفية إنشاء مصانع تحويلية للأسماك في انواذيبو.
 
وينتظر أن تقوم الهيئة وفقا للوكالة الرسمية بمعاينة بعض المنشآت الاقتصادية في انواذيبو وعقد عدة لقاءات مع الفاعلين في مجال الصيد بالمدينة.
 
ويرأس الوفد المصري اللواء حمدي بدين، رئيس الهيئة رفقة السفير المصري المعتمد لدى موريتانيا ماجد نافع مصلح.

السفير المصري أكد أن هذه الزيارة تهدف إلى ترجمة العلاقة بين البلدين إلى تعاون استراتيجي لما يحقق المصلحة المباشرة ويستشعره المواطنون في كلا البلدين، مشيرا إلى أن من نتائجها مساعدة الجانب الموريتاني في تدريب العاملين في قطاع الصيد مما يساعد على مرتنة قطاع الصيد في موريتانيا.
 
وأعرب  فى تصريح للوكالة عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في تفعيل التعاون بين مصر وموريتانيا في مجال الثروة السمكية والسماح للسفن المصرية بالاصطياد في المياه الموريتانية والاشتراك مع الأخوة الموريتانيين في مجال تصنيع وتحويل الأسماك.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى