أخبار

أنشطة مخلدة لليوم الوطني للغة العربية

 

أطلقت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الاربعاء، بقاعة المتحف الوطني، تظاهرة مخلدة لليوم الوطني للغة العربية.

وكشف وزير الثقافة والصناعة التقليدية محمد الامين ولد الشيخ، في كلمة له بالمناسبة أن اللغة العربية حققت في السنوات الأخيرة طفرة في التداول، حيث صعدت من الدرجة الحادية عشرة بين لغات العالم إلى المرتبة الخامسة.

ونبه  ولد الشيخ أن اللغة  أصبحت مهيأة لولوج الرتبة الرابعة مما يجعلها إحدى اللغات المتطورة ويدفعنا كناطقين بها إلى الاعتزاز بها والتشبث بها.

في غضون ذلك نظمت جمعية للثقافة والفنون، صباح اليوم في مختلف الولايات سلسلة من الوقفات تطالب بالتمسك باللغة العربية.

ورفع المتظاهرون شعارات و لافتات تدعو السلطات إلى ربط الثقافة الموريتانية بالعربية بعيدا عن اللغة الفرنسية.

في اطار تخليد اليوم الوطني للغة العربية دائما، نظم  معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية في موريتانيا حفلا تربويا احتفاء باليوم الوطني للغة العربية

 
وتحدث مدير فرع نواكشوط بالمعهد المعهد سليمان جالو عن أهمية اللغة العربية ومكانتها في الإسلام ودورها في الجمع بين الموريتانيين، مشيدا بالدور الذي لعبته المحاظر الموريتانية في مختلف مناطق موريتانيا في حماية اللغة العربية والدفاع عنها ونشر معارفها في كل افريقيا الغربية.

كما نظم فرعا المعهد في روصو وبوكي أنشطة تخليدية لليوم الوطني للغة العربية.

و معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية هو معهد موريتاني ينشط في نشر معارف اللغة العربية والعلوم الإسلامية في صفوف غير الناطقين بالعربية وكذا الفئات الأقل حظا من التعليم.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى