أخبار

موريتانيا: مناهضون لتعديل الدستور أمام البرلمان

تظاهرت مجموعة من الشباب الموريتاني، مساء اليوم الأربعاء، أمام الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى من البرلمان الموريتاني، بالتزامن مع توافد النواب لحضور الجلسة الافتتاحية للدورة البرلمانية الطارئة التي ستناقش التعديل الدستوري المرتقب.
 
وجاءت الوقفة بدعوة من الحراك الشبابي الرافض للتعديلات الدستورية، وردد خلالها المتظاهرون شعارات رافضة للتعديل الدستوري المرتقب، لأنه -حسب رأيهم- يأتي في جو سياسي متأزم ولا يخدم التوافق الوطني، على حد تعبير أحد المحتجين.
 
وقال محتج آخر لـ”صحراء ميديا” إنه يرفض التعديل الدستوري لأنه يمس الثواب الوطنية، مشيراً إلى العلم والنشيد الوطنيين، بينما يتهم عدد من المحتجين التعديل الدستوري بأنه “غير دستوري” مشككين في شرعية البرلمان.
 
وكان مرسوم رئاسي قد صدر يوم الجمعة الماضي باستدعاء دورة برلمانية طارئة تنعقد اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017، من أجل مناقشة جملة من مشاريع القوانين من أبرزها التعديل الدستوري الذي اقترحه حوار وطني انعقد شهر أكتوبر من العام الماضي.
 
وأعلن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض، صباح اليوم، أنه سيعمل على إفشال هذا التعديل الدستوري، من خلال مظاهرات وتحركات إعلامية.
 
من جهة أخرى دعا زعيم المعارضة الديمقراطية الحسن ولد محمد، في رسالة وجهها إلى النواب زوال اليوم، دعاهم إلى عدم التصويت لصالح التعديل.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى