المغرب العربي

المغرب يوقع اتفاقيات تعاون جديدة مع زامبيا

وقع العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء أمس الاثنين، مع رئيس زامبيا إدغار شاكوا لونغو، 19 اتفاقية للتعاون المشترك بين البلدين، في مجال الاستثمارات والتعاون والتعليم والسياحة والفلاحة، وذلك في إطار أنشطة الزيارة التي يقوم بها العاهل المغربي لزامبيا.
 
وتعد زامبيا المحطة الثانية من جولة أفريقية بدأها العاهل المغربي الخميس الماضي من المنتظر أن تشمل ستة بلدان أفريقية، وهي الأولى من نوعها منذ عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي.
 
وقالت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون، إن التوجه الجديد لاقتصاد زامبيا نحو التنويع، ينسجم مع الاستراتيجية الاقتصادية للمغرب.
 
وأضافت أن منتدى الاعمال المغربي-الزامبي مكن من تحديد العديد من مجالات التعاون، خاصة في الطاقة والفلاحة والمعادن والسياحة والمالية، وفق تعبيرها.
 
بدوره أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة لزامبيا جيوفري ساكيلاندا في كلمة له على هامش حفل توقيع الاتفاقيات، عن سعادته للزيارة الملكية لبلاده والتي شكلت فرصة لأوساط الأعمال بالبلدين، للقاء والتباحث بشأن فرص الشراكة الاقتصادية المتاحة، على حد تعبيره.
 
واستعرض ساكيلاندا فرص الاستثمار التي تتيحها بلاده، والسياسات التنموية القطاعية التي تنتهجها الحكومة الزامبة.
 
ومن المنتظر أن يصل محمد السادس، اليوم الثلاثاء إلى غينيا كوناكري، إحدى محطاته ضمن جولته الإفريقية التي يقوم بها، وقد بدأها بغانا في الأسبوع الماضي.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى