أخبار

تجميد عضوية اتحاد طلابي في الائتلاف النقابي

جمد الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين أمس الأحد عضويته في الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية في موريتانيا، بحجة فشله في تقديم أي حلول للطالب منذ تأسيسه قبل حوالي ثلاثة سنوات وحتى اليوم، وانشغاله بالصراعات الجانبية التي لا تخدم القضية الطلابية.
 
وقال الاتحاد في بيان له إنه بعد جلسة للمكتب التنفيذي للاتحاد تمت فيها قراءة شاملة ومتأنية للوضع المزري الذي تعيشه الساحة الجامعية، وتنفيذا لمبادئ الاتحاد التي من أولويتها المحافظة على مصلحة الطالب ووضعها فوق كل اعتبار، تم تجميد العضوية.
 
ودعا الاتحاد المستقل كافة الطلاب إلى ضرورة حراك جاد وموحد من أجل الضغط على الجهات المعنية لكي تتم حلحلة كافة المشاكل المطروحة.
 
وأوضح البيان أن الظرفية الزمنية الحالية ازدادت فيها معاناة الطالب بشكل متزايد، مشيرا إلى أن باب التنسيق يبقى مفتوحا أمام كل نقابة جادة في طرحها لقضايا الطلاب دون أي تمييع أو رجعية، وفق البيان.
 
وجدد الاتحاد وقوفه مع مطالب الطلاب المشروعة، التي من أبرزها رفض ضريبة النقل المجحفة في حق الطالب وإرجاعها إلى سعرها الأول المتمثل في 20 أوقية وفتح باب المساعدة الاجتماعية بالنسبة لطلاب السنة الثانية غير الممنوحين والإسراع في فتح باب التسجيل للماستر في كلية القانون والمتعطل منذ ما يقارب الثلاث سنوات.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى