أخبار

السعودية تبحث فرص الاستثمار في موريتانيا

بحث وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي مع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، وعدد من الوزراء في قطاعات مختلفة، فرص الاستثمار في مجالات الطاقة و المعادن، و الزراعة والتنمية الحيوانية والسياحة في موريتانيا.

ولد اجاي أكد أن هذا اللقاء ركز على تحديد العقبات و الاستشكالات، كما مكن من تعريف الجانب السعودي بفرص الاستثمار المتوفرة وتعيين نقطتي اتصال من الجانب الموريتاني و السعودي من أجل تحديد مشاريع عملية من الممكن بدء العمل عليها.

وأشار الوزير الموريتاني أنه تم الاتفاق خلال المباحثات على تحديد استراتيجية عامة لتحسيس المستثمرين السعوديين بفرص الاستثمار في موريتانيا، مؤكدا من خلال اجتماع ترويجي في السعودية.

من جهته أوضح الوزير السعودي أن هذا اللقاء سيكون بداية لترسيخ وتعزيز التعاون بين البلدين، وفتح مختلف فرص الاستثمار، مبرزا أن موريتانيا لديها مقومات اقتصادية واعدة تشكل مجالات هامة للمستثمرين.

 اللقاء شارك فيه وزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح، وزيرة التجارة والصناعة والسياحة  الناها منت حمدي ولد مكناس وزيرة الزراعة  لمينه منت القطب ولد اممه ووزيرة البيطرة  فاطم فال بنت اصوينع.

وكانت أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية –السعودية قد اختتمت اليوم بنواكشوط بالتوقيع على على عدد من الاتفاقيات والمذكرات والبرامج التنفيذية بين القطاعات المبوب عليها في محضر  الدورة الاولي

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى