أخبار

غزواني يغادر إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية

توجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية.

وتنعقد القمة العربية الصينية يوم  9 من شهر ديسمبر الجاري، بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، وتعد هي الأولى التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، يتوقع أن تكون بداية هامة لمسيرة الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية والصين.

وارتفع التبادل التجاري بيم الدول العربية والصين من 36.7 مليار دولار في 2004 عند تدشين منتدى التعاون الصيني العربي إلى 330 مليار دولار في 2021، وفق المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

ورافق ولد الغزواني، في هذا السفر خمسة وزارء هم: مولاي ولد محمد لقظف، محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، عثمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، اسلمو ولد محمد امبادي، وزير المالية، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، الناها بنت مكناس، وزيرة مستشارة برئاسة الجمهورية.

بالإضافة إلى عدد من الموظفين في الرئاسة، هم إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية، أحمد ولد أباه الملقب أحميده، مستشار برئاسة الجمهورية، أحمد ولد النيني، مستشار برئاسة الجمهورية، الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

كما ضم الوفد سفير موريتانيا في السعودية سيدي عالي سيدي عالي، وسفيرها في جمهورية مصر العربية سيدي محمد عبد الله.

وضم الوفد كذلك رئيس منطقة نواذيبو الحرة باعبدولاي، والسيدة الأولى مريم بنت الداه.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى