مجتمع

قرض بقيمة 125 مليون يوروا لشركة “اسنيم” من البنك الأوربي للاستثمار

أعلنت شركة الوطنية للصناعة والمناجم في موريتانيا (اسنيم) انها حصلت على مبلغ 125 مليون يورو في اطار الشراكة القائمة بينها مع البنك الأوروبي للاستثمار. وتتعلق الشراكة بين “سنيم” والمصرف الأوروبي للإستثمار بدعم دراسة وإستغلال حقل تعديني للحديد في منطقة مهودات وإستغلال حقلين آخرين وتحسين إستغلال حفرة تي أو14 في زويرات الواقعة على بعد 600 كلم شمال نواكشوط.
كما تتضمن الدراسة بناء مصنع لتخصيب الحديد في منطقة غلبس وتحسين المنشآت المتعلقة بالسكة الحديدية وبالموانئ وبالإتصالات وتوسيع شبكة سكة الحديد وتجديد المعدات التعدينية وإنشاء محطة لتوليد الكهرباء.

وقام المصرف الأوروبي للإستثمار من جهة أخرى بدعم مشاريع أربعة فروع لشركة “سنيم”. ويدعم المصرف أيضا القطاع المالي في موريتانيا بمنح خطوط إعتماد للمصارف التجارية التي تقوم بدورها بإعادة تمويل قطاعات متعددة.

وتتضمن الشراكة بين “سنيم” والمصرف الأوروبي للإستثمار كذلك بعدا إجتماعيا هاما يتمثل في إستحداث 600 فرصة عمل مباشر ودائم و1200 فرصة عمل مؤقت

وتساهم شركة “سنيم” ب12 بالمائة في الناتج الإجمالي المحلي لموريتانيا وب14 بالمائة في ميزانية الدولة. وتمثل 41 في المائة من صادرات البلاد. كما تعد الشركة سابع مصدر عالمي لمعدن الحديد.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى