أخبار

فيفا يدعو جميع الدول إلى إطلاق اسم “بيليه” على أحد ملاعبها

سيطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من جميع دول العالم تسمية ملعب بإسم الأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه كما اعلن رئيسه جاني إنفانتينو الذي حضر الى البرازيل لحضور جنازة النجم الذي توفي الخميس عن 82 عاما.

وقد وصل إنفانتينو الى مدينة سانتوس في البرازيل للقيام بواجب التعزية للاعب الذي ي عتبر على نطاق واسع الأعظم على الإطلاق في تاريخ اللعبة.

وقال إنفانتينو للصحافيين في ملعب فيلا بلميرو الذي كان مسرحا للاعب الذي يطلق عليه لقب “الملك” في تفجير موهبته لأول مرة امام العالم “سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها لكرة القدم بإسم بيليه”.

كان إنفانتينو من بين أول من القوا التحية أمام النعش المفتوح لبيليه والذي تم عرضه في منتصف الملعب في ملعب فيلا بلميرو الى جانب رؤساء اتحادات كرة القدم في أميركا الجنوبية والاتحاد البرازيلي للعبة.

واضاف إنفانتينو “نحن هنا بحزن شديد، بيليه أبدي. إنه رمز عالمي لكرة القدم”. كان فيفا قد رفع أعلام دول العالم الجمعة خارج مقره الرئيسي في زوريخ تكريما لبيليه علما بان الاتحاد الدولي كان اختار بيليه أعظم لاعب في القرن العشرين. وتوفي بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، في مستشفى في ساو باولو بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وسيجوب جثمان الراحل شوارع سانتوس الثلاثاء قبل ان تبدأ مراسم دفن خاصة بالعائلة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى