أخبار

وزير الشباب: افريقيا يمكن أن تواجه تحدياتها بالشباب

 

قال وزير الشباب والرياضة الموريتاني محمد ولد جبريل، إن البنية الديمغرافية لموريتانيا جعلتها تمتلك طاقات شبابية هامة يمكن ان تلعب دورا اساسيا إذا ما استثمرت في مواجهة تحديات القارة الافريقية.

وأضاف ولد جبريل خلال كلمة له في حفل تخليد موريتانيا لليوم الافريقي للشباب، أن “الدول الافريقية يمكنها مواجهة تحديات قارتها من خلال توظيف طاقات شبابها، لمواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية، والراديكالية والغلو والتطرف والمخدرات” .

وبين الوزير أن الحكومة الموريتانية نفذت مشاريع كبرى لصالح الشباب في مجالات التعليم ، من خلال إنشاء العديد من المؤسسات التعليمية، والمعاهد والجامعات، وتوسيع الخارطة المدرسية، وتطوير الادوات والمناهج التربوية، واطلاق حملات لصالح تمدرس البنات وتكوينهن .

وأكد وزير الشباب أنه تم اعطاء الأولوية في مجال التشغيل للاستراتيجيات القطاعية لتشغيل ودمج الشباب، ورصد التمويلات للمشاريع الصغرى والمتوسطة لصالح هذه الفئة.

ويخلد اليوم الافريقي للشباب هذا العام تحت شعار” الشباب الافريقي والعائد الديمغرافي “، وشمل برنامج التظاهرة عرضا حول الاستثمار في مجال الشباب الافريقي، دعما لحجمه في العائد الديمغرافي لكل دولة على حدة، و تقديم محاضرة حول ميثاق الشباب الافريقي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى