أخبار

موريتانيا: مصادرة طن من المخدرات وتوقيف 5 مهربين

أعلنت وزارة الدفاع الموريتاني أن وحدة من الجيش تمكنت يوم الأحد الماضي (24 سبتمبر 2017)، من مصادرة طن من المخدرات واعتقال 5 مهربين في منطقة الحنك الحدودية مع الجزائر، في أقصى شمال شرقي البلاد.
 
وقالت الوزارة في بيان صحفي: “في إطار مهام تأمين التراب الوطني ومكافحة التهريب والجريمة العابرة للحدود تمكنت وحدة من الجيش الوطني مدعومة بطائرة من سلاح الجو الموريتاني صبيحة يوم 24 سبتمبر2017 من رصد ومطاردة واعتراض سيارة مشبوهة في منطقة الحنك الحدودية في أقصى شمال البلاد”.
 
وأضافت الوزارة أنه بعد أن رفضت السيارة الانصياع لأمر التوقف، مكنت الرمايات التحذيرية التي نفذتها الطائرة من إيقاف السيارة وسيطرة القوة البرية على ركابها دون أية خسائر”.
 
وأكد البيان الوزاري أنه “تم ايقاف خمسة مهربين على متن سيارة من نوع تويوتا (بيكوب) محملة بكمية تناهز طناً من المخدرات، موزعة على 32 طردا (30 صندوقا وخنشتين)”.
 
وأسفرت العملية عن “حجز أسلحة فردية وجماعية، وأجهزة اتصال لاسلكية وهواتف تعمل بالأقمار الصناعية (ثريا)”، وفق نص البيان الوزاري.
 
وخلص البيان إلى القول إنه “قد تم تسليم كل الأشخاص الموقوفين والتجهيزات والمواد المحتجزة للدرك الوطني في ازويرات لعرضهم على العدالة”.
 
وكانت طائرة من سلاح الجو الموريتاني قد أصابت يوم أمس بالخطأ منقبين عن الذهب، وذلك خلال مطاردة مع مجموعة من مهربي المخدرات.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى