علوم وتكنولوجيا

23 مليون حساب آلي على تويتر أشهرها “بيغ بن”

تصل قاعدة مستخدمي خدمة تويتر إلى 271 مليون مستخدم نشط يسجل دخوله للشبكة الاجتماعية وينشر التغريدات، وقد أجرت تويتر تحليلا لقاعدة المستخدمين، وأظهرت النتائج بأن 30 مليون حساب، أو 11 في المائة من مجمل عدد المستخدمين، يتلقون تغريدات آلية من خلال تطبيقات يطرحها طرف ثالث، مثل “تويتدك”.

وذكرت تويتر بأنّه يوجد 23 مليون حساب آلي، أو ما نسبته 8.5 في المائة من المستخدمين يتلقون تغريدات إضافية دون تدخل فعلي من قبل المستخدم، وبشكل أتوماتيكي.

ويرى موقع تويتر أنّ هذا الأمر ليس بالمعضلة الكبيرة في نهاية الأمر، فإن 30 مليون مستخدم لا ينقرون أو حتى ينظرون إلى الإعلانات التجارية المرفقة على الموقع، وأن المستخدمين غير مضطرين للتفاعل مع تغريدات الحسابات الآلية التي تصل إلى 23 مليون حساب.

ولكن تكمن مشكلة الحسابات الآلية بأنها تنشر تغريدات وكأنها تابعة لمستخدمين نشطين تخدع المعلنين على الموقع، وبالتالي لا يستفيد المعلن لأن الحساب الآلي لن ينقر على الإعلان.

وقالت تويتر بأن الحسابات الوهمية أو غير المرغوبة تشكل أقل من 5 في المائة، ومن بين هذه الحسابات الآلية، حساب “ساعة بيغ بن” الذي ينشر تغريدة “بونغ.بونغ.بونغ.بونغ” حسب توقيت ساعة بيغ بن، في تمام كل ساعة.

وترى تويتر، أن الحسابات الوهمية أو البريد المزعج لا تتضمن تغريدات “تويتربوتس” أو تغريدات روبوتية، التي تنشر تغريدات بشكل أتوماتيكي، والذي يتصف الكثير منها بأنه مسل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة