أخباراقتصادالمغرب العربي

2,4 مليون زبون لـ«اتصالات المغرب» في موريتانيا

بلغ عدد زبناء شركة اتصالات المغرب في موريتانيا، 2,4 مليون زبون، بحسب ما أوضحت الشركة، في بلاغ حول النتائج الموحدة النصف سنوية.

فيما بلغت قاعدة زبناء مجموعة اتصالات المغرب الإجمالي 68,4 مليون زبون خلال النصف الأول من سنة 2020، بزيادة 9,1 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وتسيطر اتصالات المغرب، على معظم الأسهم في شركة موريتل، العاملة في مجال الاتصالات في موريتانيا، منذ شهر إبريل 2001  في إطار شراكة استراتيجية بين الطرفين.

وعلى المستوى الدولي، تجاوزت قاعدة زبناء الهاتف النقال لشركة اتصالات المغرب 44,7 مليون زبونا، موزعة على موريتانيا (2,4 مليون)، بوركينا فاسو (9 مليون)، الغابون (1,4 مليون)، مالي (8 مليون)، الكوت ديفوار (9,2 مليون)، البنين (4,3 مليون)، التوغو (3,1 مليون)، النيجر (3 مليون)، إفريقيا الوسطى (184 ألف)، والتشاد (4,2 مليون).

وقال رئيس مجلس الإدارة الجماعية عبد السلام أحيزون، إنه “في سياق هذه الأزمة الصحية العالمية غير المسبوقة، تمت تعبئة مجموعة اتصالات المغرب، بقوة للامتثال لتوجيهات السلطات وتلبية انتظارات زبنائها. 

وأضاف أن اتصالات المغرب، ساهمت أيضا في الجهد الجماعي من خلال القيام بالعديد من المبادرات في المغرب وفي البلدان التي تتواجد فيها، وذلك عبر المساهمات في الصناديق الخاصة لتدبير جائحة كورونا التي أنشأتها السلطات.

وأشار إلى أن هذا السياق الصحي، دفع المجموعة إلى اعتماد خطة واسعة لتحسين التكلفة، والتي جعلت من الممكن الحفاظ على الأداء الجيد على مدى نصف السنة على الرغم من الآثار الأولى للوباء.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق