مجتمع

25 فبراير تحتج على “أزمة النقل”

نظمت حركة 25 فبراير الشبابية المعارضة، مساء أمس الثلاثاء 29 أكتوبر، وقفة احتجاجية عند ملتقى طرق مدريد، للتنديد بأزمة النقل التي قالوا إن العاصمة نواكشوط تعيشها منذ عدة أشهر.
وقد اصطف المحتجون في سلسلة بشرية على جنبات الشوارع المؤدية إلى ملتقى الطرق، ورفعوا شعارات تطالب السلطات بالتدخل من أجل إنهاء أزمة النقل وتوفير ما أسموه نقلاً مناسباً للمواطنين.
وفي تصريح لصحراء ميديا قال عضو الحركة سيدي الطيب ولد المجتبى إن “أزمة النقل الحالية غير مسبوقة في تاريخ البلاد”، مشيراً إلى أنها “أصبحت تشكل عائقاً أمام قيام المواطنين بأعمالهم”.
وأضاف أن الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها الحركة تدخل في سياق حملة تحت عنوان “كافي.. أزمة النقل إلى أين”، معتبراً أن “المواطنين هم وحدهم من يملك قوة الضغط لفرض السلطات على التدخل”، وفق تعبيره.
وأكد أن “أسعار النقل تضاعفت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وذلك في ظل نقص كبير في وسائل النقل تشهده المدن الكبيرة، وضعف القدرة الشرائية للمواطنين”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة