مجتمع

251 عملية جراحية لبعثة مغربية بأطار

251 عملية جراحية لبعثة مغربية بأطار
قامت بعثة طبية مغربية متعددة الاختصاصات مؤخرا بالمستشفى الجهوي لمدينة أطار الموريتانية بإجراء 10342 معاينة طبية و251 عملية جراحية.
وأفاد المنظمون٬ في بلاغ صحفي، أن هذه القافلة٬ التي نظمتها الجمعية المغربية “القافلة الجراحية”٬ بتنسيق مع الطبيب الموريتاني محمد ولد أصنيب٬ المتخصص في الطب الإشعاعي والفحص بالصدى بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء ووزارة الصحة الموريتانية٬ خلال الفترة ما بين 15 و20 أبريل الجاري والتي تعد الثالثة من نوعها في مدينة أطار٬ والتاسعة بموريتانيا .
وأوضح المصدر ذاته أن البعثة الطبية وقوامها 25 فردا ما بين أطباء وتقنيين وممرضين في عدة تخصصات، قامت ب 1000 معاينة في أمراض العيون و9342 معاينة في تخصصات أمراض الجلد والقلب والغدد والسكري والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة والمفاصل وأمراض الأطفال٬ فضلا عن إجراء 102 عملية جراحية في طب العيون و149 عملية في الجراحة العامة والمسالك البولية والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة وجراحة الأطفال والجراحة الجدارية.
وكانت قافلة طبية مغربية مماثلة قد زارت في مطلع الشهر الجاري مدينة الزويرات الموريتانية ( 750 كلم شمال نواكشوط) حيث قدمت 2475 استشارة طبية وأجرت 43 عملية جراحية بعضها شديدة التعقيد ٬ وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية – الموريتانية للصداقة والتعاون.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة