مجتمع

موريتانيا :الحزب الحاكم يخلد اليوم العالمي لمحاربة لرشوة

مقترح الحزب أقتصر على تنظيم “ندوة بجمهور محدود”

علمت (صحراء ميديا) من مصادر في إدارة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم أن إدارة الحزب تخليد اليوم العالمي لمحاربة الرشوة بتنظيم “ندوة بحضور محدود” وفق نص المقترح تحت عنوان” محاربة الفساد : الحصيلة ، المعوقات و التطلعات”.

وحسب المقترح فإن محاور الندوة – التي سيفتتحها محمد محمود ولد محمد الأمين، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية – تدور حول “حصيلة السياسة الوطنية لمحاربة الفساد   خلال الفترة أغسطس 2008 نوفمبر 2010 ” ضمن عرض يقدمه اتيام جامبار المفتش العام للدولة  أو من يقترحه لذلك، يليه عرضان أحدهما عن “المناخ العام و العراقيل أمام التسيير المالي الأمثل للشأن العام” يقدمه النائب البرلماني سيدي محمد ولد محم، والثاني تحت عنوان ” دور الصحافة و المجتمع  المدني في دعم منصف لسياسات محاربة الفساد” يقدمه القيادي في الحزب يربه ولد اسغير.

ومن المقرر أن تشفع الندوة بنقاش خُصصت له مدة ساعة ونصف، بينما يقتصر الوقت المخصص للعروض على عشر دقائق لكل محاضر، فيما تُختتم الندوة بتوصيات لـ”تثبيت المكتسبات و تحقيق المزيد من الإنجازات” بحسب مقترح الحزب.

ووفق المختار ولد داهي القيادي في الحزب فإن الندوة التي سيحتضنها فندق وصال يوم غد الخميس “يُراد لها أن تكون نخبوية وفنية موضوعية، يمكن أن تُخولص آراء الخبراء والمختصين ورجال الصحافة، في موضوعات محاربة الفساد: ماذا حققنا؟ ماذا نريد من محاربة الفساد؟” بحسب رد ولد داهي على سؤال لـ(صحراء ميديا) بخصوص دوافع تنظيم الندوة بجمهور محدود اليوم .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى