مجتمع

ولد مدو : نطالب برفع الظلم عن الصحفيين واحترامهم

ولد مدو : نطالب برفع الظلم عن الصحفيين واحترامهم
نقابة الصحفيين الموريتانيين تكرم في خمسينية الاستقلال عددا من الرواد

دعا نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد امدو الى رفع الظلم عن الصحفيين و”ايلائهم الاهتمام الذي يستحقونه وما يعنيه ذلك من احترام وتقدير لجهودهم في التنوير والتنمية” ، وطالب ولد أمدو بضرورة التعاطي مع الصحفي بشكل ايجابي بوصفه فاعلا ومؤثرا في التنمية لدوره في الاعلام والاتصال وحاجة المجتمع ايضا الى خدماته.

جاء ذلك خلال كلمة نقيب الصحفيين في افتتاح ندوة اعلامية بمناسبة خمسينية الاستقلال نظمتها النقابة امس الاربعاء بفندق شنفيط ابالاس بنوكشوط .

وتخللت الندوة التى نظمت تحت عنوان “خمسون عاما من العمل الصحفي مساءلة الحصيلة والنتائج” مداخلات لفيف من الاعلاميين والصحفيين من جيل الرواد الاوائل الذين تاسست الصحافة الموريتانية على ايديهم، كما القى عدد من اجيال الصحافة الموريتانية مداخلات ركزت على الظروف التى اكتنفت تاسيس الصحافة الموريتانية والتحديات التى واجهتها مستشرفة الغد الذي تتمنى ان تكون عليه في المستقبل”.

وطالب الصحفيون بتوفير الظروف الملائمة لاداء المهنة مشددين على اهمية ايفاء احكومة بالتزاماتها بخصوص تحرير المجال السمعي البصري، مشددين على ان الكرة الان في ملعبي وزارة الاتصال والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية .

واشفعت الندوة بتكريم عدد كبير من الاعلاميين الذين تركوا بصمتهم بارزة في المسيرة كما تم تكريم الصحفيين الذين غادروا الدنيا تثمينا لدورهم في المهنة .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى