مجتمع

27 قتيلاً في هجوم ضد منتجع سياحي في تونس

أعلن مصدر رسمي تونسي مقتل 27 شخصاً وجرح آخر في هجوم استهدف اليوم الجمعة فندقاً بمنتجع سوسة السياحي المطل على البحر الأبيض المتوسط، وبالإضافة إلى مقتل أحد منفذي الهجوم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية التونسية.
 
ونقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد على العروى، قوله إن “الهجوم الذي استهدف نزل (امبريال مرحبا) بسوسة، أسفر عن سقوط سبعة ضحايا وإصابة شخص آخر”، مشيراً إلى أن تلك هي “الحصيلة الأولية”.
 
وأضاف العروى أنه “تم القضاء على أحد منفذي هذه العملية الإرهابية وحجز سلاح من نوع كلاشنيكوف”، وفق تعبيره.
 
وأوضح أن الوحدات الأمنية تدخلت على الفور وتبادلت إطلاق النار مع المهاجمين، مؤكداً أن “عملية التدخل الأمني متواصلة دون أن يحدد هوية المصابين أو جنسياتهم”.
 
ونقلت الوكالة الرسمية التونسية عن مصادر أمنية في عين المكان أن الهجوم نفذه شخصان، قتل أحدهما بحسب ما أكده الناطق باسم وزارة الداخلية.
 
وقال مصدر أمني لرويترز إن جثة المهاجم ملقاة الآن على الشاطئ بعد أن هاجم سياحا كانوا على شاطئ البحر المحاذي للفندق.
 
وقال شهود عيان إن سيارات الإسعاف تنقل مصابين إلى مستشفيات المدينة.
 
وفي مارس الماضي قتل مسلحان جهاديان 21 سائحا في متحف باردو بالعاصمة تونس، في واحد من أسوأ الهجمات في البلاد في هجوم تنباه تنظيم الدولة الإسلامية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة