مجتمع

وزير الصحة الموريتاني: ارتفاع وفيات الأمهات والأطفال يخلق وضعية مقلقة

قال وزير الصحة الموريتاني الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد بابانا إن “الوضعية الصحية في موريتانيا وضعية مقلقة، في ظل ارتفاع وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة وانتشار أمراض وبائية بين الفينة والأخرى”.

وأضاف ولد حرمه، خلال افتتاحه لأول ملتقى طبي حول السياسيات الصحية، تنظمه جمعية الصحة العمومية الموريتانية صباح اليوم بفندق اطفيله، إن “الدولة تضع في أولوياتها الرئيسية ترقية قطاع الصحة العمومية ومكافحة الأمراض والحد من وفيات الأمهات المرتفعة”.

 

وأكد الدكتور يحي ولد الحسن رئيس الرابطة الموريتانية للصحة العمومية، أن “الملتقى سيناقش إسهامات الرابطة في الرفع بالمستوى الصحي في موريتانيا، وسيضم مقاربات نقدية حول السياسات الوطنية في مجال الصحة العمومية يشارك فيها فاعلون في المجال من بينهم وزراء سابقون للصحة وأطباء في الميدان”.

وعدد الدكتور ولد الحسن أهداف الجمعية التي اعتبرها “تسعى إلى تعميم الخدمات الصحية والرفع من جودتها، والمساهمة مع الفاعلين الوطنيين والشركاء في التنمية في تحقيق أهداف السياسات الصحية الوطنية”.

وتحدث امام المؤتمرين الدكتور با بوبكر الفا أول وزير صحة في البلاد، وشكر الرابطة على تنظيم الملتقي، متناولا تطور قطاع قطاع الصحة قياسا بما كان عليه قبل خمسين عاما.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى