مجتمع

وزراء الزراعة العرب يبحثون في نواكشوط الازمة الغذائية، وسبل تجاوزها

وزراء الزراعة العرب يبحثون في نواكشوط الازمة الغذائية، وسبل تجاوزها
بدأت الدورة الـ 37 للمكتب التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم الأحد في العاصمة الموريتانية نواكشوط اعمالها لبحث الأزمة الغذائية في الدول العربية والخطط المعتمدة لتجاوزها.

وقال وزير الزراعة السعودي فهد بن عبد الرحمن بالغنيم إن اجتماع نواكشوط الذي يشارك فيه وزراء الزراعة في كل من السعودية والكويت واليمن والأردن وفلسطين ولبنان وموريتانيا التي تمثل دول المغرب العربي يبحث إطلاق البرنامج العربي الطارئ للأمن الغذائي والإستراتيجية العربية الإفريقية للعقدين القادمين والمشروعات والبرامج التنفيذية الخاصة بهما.

ودعا بالغنيم الذي يرأس المجلس التنفيذي للمنظمة إلى استغلال مزايا البلدان العربية لتنفيذ البرامج الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي العربي، موضحا أن الظروف الصعبة الناجمة عن الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على الأمن الغذائي العربي وتأثير التغيرات المناخية على الإنتاج الزراعي العربي يتطلب التنسيق الفعال ووضع رؤية عربية مشتركة لمواجهة الأزمة الغذائية في العالم العربي.

وكان وزير التنمية الريفية الموريتاني إبراهيم ولد محمد المختار دعا إلى اعتماد أساليب متطورة وحديثة للإنتاج الزراعي في الدول العربية تسهم في زيادة القدرة التنافسية وزيادة الإنتاج كما وكيفا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى