مجتمع

3 سنوات سجنا نافذا في حق موريتاني بتهمة الانتماء للقاعدة في الجزائر

3 سنوات سجنا نافذا في حق موريتاني بتهمة الانتماء للقاعدة في الجزائر
حكمت المحكمة الجنائية لدى مجلس قضاء الجزائر مساء أمس الثلاثاء على المتهم الموريتاني محمد السيد ولد مولاي بثلاث سنوات سجنا نافذا بتهمة الانتماء لجماعة “إرهابية مسلحة” حسبما علم اليوم الأربعاء من مصدر قضائي.

و تعود وقائع القضية حسب قرار الإحالة إلى سنة 2007 حين انتقل المتهم إلى تومبوكتو (مالي) حيث تم تجنيده من طرف فرع من تنظيم القاعدة معروف باسم “كتيبة أبو زيد” تنشط في الصحراء الجزائرية المالية.

واعترف المتهم اثناء التحقيق أنه جند من طرف عضوين نشطين في الكتيبة هما “أبو زاهر” و “أبو محمد” اللذين كانا مكلفين بقيادة المنخرطين الجديدين نحو معقل الإرهابيين بمالي.

كما اعترف المتهم حسب نفس المصدر أمام مصالح الأمن بأنه انتقل إلى الجزائر سنة 2008 مرفوقا ب25 عنصرا من القاعدة على متن ثلاث سيارات رباعية الدفع.

و أضاف أن قوات الجيش الجزائري عثرت عليهم فور وصولهم إلى ورقلة.

و قال أن أحد أعضاء القاعدة تمكن من الفرار للالتحاق بجماعة تنشط في “الجبل الأبيض” بباتنة و التي يطلق عليها اسم “كتيبة الموت”.

و أكد انه شارك وهو ضمن هذه الكتيبة مع عدد كبير من القاعدة في اشتباك مع قوات الجيش الجزائري في منطقة تبسة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة