اقتصاد

317 مليون أوقية لتمويل 316 مشروع بنواذيبو

بدأ الصندوق الوطني للإيداع والتنمية في ضخ دفعة جديدة من التمويلات بمدينة نواذيبو، شمالي البلاد، وصلت لأزيد من 317 مليون أوقية من أجل تمويل 316 مشروع.

جاء الإعلان عن الخطوة خلال مؤتمر صحفي عقده والي داخلت نواذيبو محمد فال ولد أحمد يوره، الذي أكد أن هذه القروض الموجهة للمقاولات الصغيرة والأنشطة المدرة للدخل وحملة الشهادات ستمكن من خلق 730 فرصة عمل منبها إلى أهمية هذه القروض وفي تنمية المدينة من خلال خلق مؤسسات اقتصادية ستساهم في دفع عملية التنمية.

وبحسب ما أعلن عنه فإن التمويلات تتوزع على ثلاث مكونات شملت الأنشطة المدرة للدخل حيث خصص لها 147 مليون أوقية لتمويل 133 مشروع تشكل نسبة النساء منها 80 في المائة؛ والمقاولات الصغيرة واستفادت من 123 مليون اوقية مخصصة لـ 152 مشروع تشكل نسبة الشباب فيه أزيد من 80 بالمائة؛ فيما خصص للمكونة الثالثة 46 مليون أوقية لتمويل 31 مشروع لصالح حملة الشهادات العاطلين عن العمل.

والي داخلت نواذيبو شدد الوالي ضرورة تجاوب المستفيدين مع الإجراءات المتبعة من طرف الصندوق لاسترجاع هذه الديون وضرورة الابتعاد عن المسلكيات القديمة.

من جهته أوضح المدير الجهوي للصندوق حمود ولد مكيه أن الصندوق تمكن خلال السنوات الثلاث الماضية من تمويل 450 مشروع وخلق أزيد من 2300 فرصة عمل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة