مجتمع

40 طبيبا يشاركون في اول دورة في موريتانيا حول تقنيات زراعة الأسنان

40 طبيبا يشاركون في اول دورة في موريتانيا حول تقنيات زراعة الأسنان
احتضنت العاصمة نواكشوط فعاليات الدورة الأولى في علم زراعة الأسنان المنظمة من طرف نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين.ن بالتعاون مع شركة  آسيا فارما  الأردنية وشركة ايدي دانتال السويسرية يشارك فيها حوالي 40 طبيبا للأسنان وتستمر على مدى ثلاثة أيام .
رئيس نقابة أطباء الأسنان الدكتور يوسف ولد حرمة الله وفي كلمته في افتتاح الدورة أكد على الحاجة الماسة في موريتانيا لمثل هذا النوع من الدورات الذي يهدف إلى تكوين الكادر الطبي على احدث تقنيات العلاج في مجال طب الاسنان .
وطالب ولد حرمة الله الوزارة الوصية بدعم وتطوير طب الأسنان، عن طريق تكوين الأطباء  وابتعاثهم للاختصاص في مختلف المجالات  وتنظيم المؤتمرات، بالإضافة إلى جلب التقنيات والمواد الطبية الحديثة التي تمكن طبيب الأسنان من توفير خدمة فموية ممتازة. حسب تعبيره.
من جانبه أوضح مستشار وزير الصحة الموريتاني الذي حضر افتتاح الدورة أن تطوير الكادر الطبي بشكل عام وأطباء الأسنان بشكل خاص يدخل ضمن أولويات قطاع الصحة طبقا للخطة الوطنية المتبعة لتنمية وتطوير الصحة للفترة الممتدة من 2012 ـ 2020. حسب تعبيره.
وشدد المستشار على أهمية التوصيات والنتائج التي ستنتهي إليها أعمال الدورة في الارتقاء بمهارات الكادر الطبي المشارك موضحا أهمية الدورة التي تعالج الكثير من الإشكالات في مجال زراعة الأسنان .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة