مجتمع

السينمائي الموريتاني سيساغو يرأس لجنة تحكيم مهرجان “اخريبكة” للسينما الافريقية

أعرب المخرج السينمائي الموريتاني عبد الرحمن سيساغو عن رغبته في ان تستفيد التجربة السينمائية الموريتانية من نظيرتها المغربية وكذا من كل الوسائل المتبعة لدعم قطاع السينما في البلدين.

وأثنى  سيساغو – أمس الأربعاء على هامش مهرجان خريبكة الذي يتولى رئاسة لجنة تحكيمه – على السياسة المغربية المعتمدة في المجال السينمائي حيث أصبحت مرجعا ونموذجا يحتذى على مستوى القارة السمراء بحسب تعبيره.

وأكد سيساغو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, على هامش المهرجان الذي يتواصل الى غاية 25 يوليوز الجاري، أن إنتاج المغرب لما لا يقل عن 10 أفلام سنويا يشكل ثورة صناعية في المجال السينمائي، وأضاف مؤسس دار السينمائيين بموريتانيا أن تقديم الدعم والمساندة للقاعات السينمائية سيساهم لا محالة في الدفع بوضعية الإنتاج السينمائي بالمغرب, فيما يتعين بموازاة ذلك تعزيز الصناعة السينمائية.

و أبرز عبد الرحمان سيساغو مدى أهمية المهرجان في تعميق علاقات الشراكة بين المغرب وباقي البلدان الإفريقية، وخاصة منها موريتانيا، معربا عن الرغبة في الاستفادة من تجربة الصناعة السينمائية بالمغرب وكذا من مختلف الوسائل المسخرة لدعم القطاع.

وكشف المخرج الكبير عن عزمه تصوير شق من فيلمه العام المقبل بالمغرب، حيث يجري حاليا البحث عن المواقع المناسبة بالمناطق الجنوبية للمملكة.

يذكر أن سيساكو يترأس لجنة تحكيم الدورة 12 لمهرجان خريبكة التي تضم نادية الفاني (تونس) وليدي دياخاتي (فرنسا) وليوكاتا سالفادور (بلجيكا) ومانو ريوال (الهند) ولطيفة أحرار وياسين عدنان (المغرب).

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى