مجتمع

خلافات اللحظة الأخيرة تؤخر انطلاقة الحوار السياسي

خلافات اللحظة الأخيرة تؤخر انطلاقة الحوار السياسي

أدت خلافات ظهرت في الساعات الأخيرة بين أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار والحكومة الموريتانية الي تأخير انطلاق الحوار السياسي الذي كان مقررا له صباح اليوم الي الساعة الثالثة مساء للتغلب على بعض النقاط الخلافية بين الطرفين.

وحسب مصادر صحراء ميديا، فقد ظهر الخلاف مساء أمس على خلفية “استياء” حزبي الوئام والتحالف من “ترويج” السلطات للحوار على ان طرفاه أحزاب الأغلبية المساندة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وأحزاب المعارضة، وتم طبع الدعوات واللافتات الإشهارية على ذلك الأساس، في حين يرى حزبا المعارضة الوحيدان المشاركان أن الحوار هو بينهما والنظام ممثلا في جهازه التنفيذي وليس مع أحزاب الأغلبية.

واجتمع ممثلون عن الحزبين مع الوزير الأول في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، وهددا بالانسحاب من جلسات الحوار ما لم يتم “تصويب” الموضوع، وهو ما “أرغم” السلطات في النهاية الي تأجيل حفل انطلاقة الحوار الي المساء للتمكن من الاستجابة لمطالب أحزاب المعارضة المشاركة وتغيير الدعوات واللافتات الإشهارية.

وتقاطع أغلبية أحزاب منسقية المعارضة هذا الحوار لعدم استجابة النظام لما تعتبره “إجراءات ممهدة” للجوار الجاد، بينما تشارك 60 حزبا سياسيا في معظمها من الموالاة في جلسات الحوار المرتقب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى