مجتمع

واد يدعو عزيز لزيارة داكار وعقد لقاء وزاري عاجل لتسوية ازمة النقل

واد يدعو عزيز لزيارة داكار وعقد لقاء وزاري عاجل لتسوية ازمة النقل

تضمنت رسالة الرئيس السنغالي عبد الله واد لنظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والتي حملها اليه اليوم الأربعاء رئيس الوزراء السنغالي الذي حل بنواكشوط في زيارة لم يعلن عنها في وقت سابق دعوته لعقد اجتماع عاجل بين وزيري خارجية البلدين لبحث الازمة القائمة بينهما منذ بعض الوقت.

وتضمنت الرسالة ايضا دعوة واد لعزيز لزيادرة داكار توطيدا للتعاون وازالة للمزيد من العوائق التي تعترض التعاون الثنائي، وأعرب واد في رسالته أيضا عن رغبته في انعقاد أعمال اللجنة العليا المشترك بين البلدين في اسرع وقت ممكن

وووصل رئيس الوزراء السنغالي سليمان انديانا الاربعاء الى نواكشوط زيارة رسمية لموريتانيا رفقة وفد سنغالي ضم وزيرة النقل نفيسة غوم جوف،

وقال رئيس الوزراء السنغالي عقب استقباله من الرئيس الموريتاني في نواكشوط ان مضمون رسالة واد يتلخص في نقطة واحدة هي نقل رسالة صداقة وسلام والتأكيد على تعلق الرئيس واد بتميز العلاقات بين موريتانيا والسنغال.

وفي هذا اطار يضيف الوزير الاول السينغالي “”يقترح الرئيس واد انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين من أجل دراسة مختلف المشاكل المطروحة علينا خاصة في مجال النقل البري والجوي.

وأضاف “اعتقد أنه في غضون الاسابيع والاشهر المقبلة سيجتمع رئيسا دبلوماسيتينا بالتعاون مع الوزراء المعنيين من أجل دراسة هذه القضايا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى